هذا ما يحدت للأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة حسب منظمة الصحة العالمية




 أبانت منظمة الصحة العالمية أن خطر الإصابة بالسكتة دماغية و أمراض القلب يكون سببها العمل أكتر من 55 ساعة؛ حيت تبلغ نسبة الوفيات بسكتة دماغية ب 35٪ و أمراض القلب ب 17٪.


و قد كشفت الدراسة أن مئات الآلاف يموتون سنويا بسبب العمل المتواصل لساعات حسب ما نشر  في جنيف؛ حيت إزدادت نسبة الوفيات بالتزامن مع الإصابات حول العالم بفيروس كورونا.


و أكدت الدراسة نفسها بأن الإصابة بأمراض القلب ب 17٪ والسكتة الدماغية ب  35٪ له علاقة بالعمل المتواصل  لأكتر من 55 ساعة في الأسبوع مقارنة بالاشخاص الدين يعملون 35 و40 ساعة أسبوعيا.


و من المرجح حسب الدراسة الذي أقيمت في جنيف؛ أن مئات الآلاف من الأشخاص يموتون بسبب العمل لساعات طويلة  كل عام؛ و قد يزداد الأمر سوءا بتزامنه بالوضع الوبائي الحالي.


و حسب الإحصائيات لعام 2016؛ للأشخاص الذين يعملون أكتر من 55 ساعة في الأسبوع رصدت  398 ألف وفاة كان سببها السكتة الدماغية، و 347 ألفًا وفاة نتيجة أمراض القلب.


و إزدادت نسبة الوفيات من سنة 2000  إلى 2016 بسبب الإصابة بالسكتة الدماغية و أمراض القلب.


و قد كانت أغلبية الوفيات رجال بنسبة 72٪ كما إرتفع بشكل ملحوظ عدد الأشخاص الدين يعملون لساعات طويلة حول العالم بنسبة 9٪.



و قال تيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، بأنه ليس هناك سبب الذي يجعل الإنسان يضحي بصحته من أجل وظيفة كيفما كانت؛ حيت أكد أنه على الحكومات أن تجد حل مناسب لتقليص ساعات العمل حفاظا على سلامة الطبقة العاملة.




و تحدت  مديرة إدارة البيئة والصحة "من بين الأسباب الإصابات بالامراض الخطيرة و الوفاة المبكر هو طول ساعات العمل بحولي 55 ساعة أو أكتر في الأسبوع". 




إرسال تعليق

أحدث أقدم

صفحتنا على الفيس بوك

اخر المواضيع