هام : مباراة من 17 إلى 21 ماي المقبل لنيل شهادة التقني العالي





افادت الوزارة المكلفة بالتعليم الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي ، اليوم الخميس ، أن مباراة الإستلام  الشهادة التقني  المقرر إجراؤها عام 2021 ستقام في الفترة من 17 إلى 21 مايو المقبل.



و أشارت الوزارة في بيان لها أن تاريخ هذه المباراة قد يتغير في أي وقت تزامنا مع الوضعية الوبائية ببلادنا؛ حيت أن السلطات المختصة  ستكون على رهن الإستعداد في الأيام القليلة القادمة ،إذ سيتم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لجعلها تمر في أفضل الأحوال. 



وبحسب البيان ، فإن ترتيب هذا التاريخ كان سببه الظروف الخاصة التي تمر بها بلادنا ، و الوزاراة  التربية الوطنية على دراية بالوضعية الوبائية ووتيرة التحضير للدورات الدراسية.



و أخذ بعين الإعتبار الشفافية و تكافؤ الفرص  لجل المعنيين بالامر؛و مراعاة  للمتغيرات المدرجة بشأن نهج إتمام المقررات الدراسية و نتيجة التعلمات على صعيد الفصول الدراسية و مواقع تحضير وقالت الوزارة نفسها بأنه سيتم الإعتماد على اطر لاستكمال مواد الامتحان من أجل الحصول على هده الشهادة اعتمادًا على محتوى الامتحان في المناهج الدراسية.



و ستقوم الوزارة التربية الوطنية في بداية شهر ماي بتعيين أطرالمرجعية؛حيت يمكن الإطلاع عليها عبر الموقع الإلكتروني www.men.gov.ma؛ و في مواقع الأخرى التابعة لنفس الوزارة.




إرسال تعليق

أحدث أقدم

صفحتنا على الفيس بوك

اخر المواضيع