أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

ماذا يعني السجل الوطني للساكنة؟

* بالاستناد لمعطيات موقع code الخاص بوزارة الداخلية، فهو عبارة عن سجل يهم الجميع ابتداءً من الأطفال إلى فئة الشيوخ سواءً ذكور ام إناث، وكذلك يخص اي شخص اجنبي مقيم بالمغرب. 

* بعد التسجيل في هذا السجل، يصبح اي فرد حاصل على رقم تسلسلي، يخوله للتسجيل في السجل الوطني الموحد، ويتميز هذا الرقم بتسهيله لعمليات الحصول على الوثائق الإدارية بكل سرعة. 

* كخطوة ثانية، يوجد السجل الاجتماعي الموحد كذلك، و يحدد هذا الأخير الأشخاص الذين يستحقون الحصول على برنامج الحمايه الإجتماعية وكذا الدعم المباشر... 

* الغرض من السجل الإجتماعي المهتم بالاسر بالدرجة الأولى هو إحصاء العديد من المعلومات الخاصة بالعائلات، انطلاقا من تسجيل أحد الأفراد في السجل المذكور، وكذا عرض عدة اسئله خاصة بأحوال عائلة الشخص لتدوين جميع المعطيات الخاصة بهم في مكان محدد من السجل. 

* عن طريق هذا السجل سيستطيع اي فرد الادلاء بأحواله الاجتماعية لتسهيل عملية فرز واختيار من سيستحق الاستفادة من مختلف البرامج المساعدة والدعم. 

* بهذه الخطوة الذكية مسرة وزارة الداخلية حاجز الزبونية والمحسوبية، بحيث لن يستطيع احد التلاعب بمعطيات المواطنين، نظرا لاعتماد سيستيم صارم لا يسمح بالتعديل او الغش. 

* والجدير بالذكر انه ليس من هب ودب سيتمكن من الحصول على الدعم الاجتماعي، مما يبين ان هذا النظام المسجل سيعطي كل ذي حق حقه، عن طريق عزل الأشخاص المستهدفون بهذا البرنامج لدعمهم واقصاء من يريد نهب حق أخيه الضعيف.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-