أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تجربة أحد المترشحين للاختبار الشفوي بالمعهد الملكي للشرطة


- قصتي مع إمتحان شفوي للمفتشين الشرطة 

   دخلت إلى المعهد الملكي لشرطة على الساعة السابعة صباحا وذهبنا مباشرة إلى مدرج كبير حيت قام أحد موظفي الشرطة برتبة عميد بالنداء على المترشحين واحدة تلوى الاخرو إعطاء لكل مترشح رقم خاص به الذي سيرافقه طيلة الامتحان وطلب منا أن نحفظه جيدا؛ بعدها توجنا مباشرة لاجتياز الشفوي عند لجنتين الأولى خاصة بقانون الاسرة و التانية خاصة بالتنظيم الاداري و كل لجنة تتكون من 3 أشخاص.

بعدها يتم إستدعاء المترشحين واحدا تلوى الآخر عند اللجنة التنظيم الاداري; تم بعدها توجهنا عند اللجنة التانية الخاصة بقانون الاسرة.

و هذه بعض الأسئلة التي طرحت علي في التنظيم الاداري :ما هي إختصاصات الولي؟ من يعين الحكومة؛ تعريف التركيز الإداري ؟ ماهي إختصاصات رئيس الجماعة ؟ أما بالنسبة للأسئلة المتعلقة بالقانون الأسرة فهي:  تعريف الزواج أركانه و شروطه و موانعه ؟ و أنواع الطلاق؟

بعد ذلك أخذو منا التحليل الطبية المطلوبة لاجتياز الإختبار الرياضي و البسيكو و الطبيب; ذهبنا أولا لاجتياز الفحص الطبي و دخلنا عند الطبيب الأول و طلب منا خلع جميع الملابس ماعدا شورط; حيت تم قياس الطول القامة و الوزن; و بعدها دخلنا عند طبيب العيون و تم قياس قوة النظر; وبعدها عند طبيب الأسنان و بعد ذلك عند طبيب آخر حيت يقوم هذا الآخير بفحص معمق للجسد و يطلب منك تحريك اليدين و السير مسافة 4 أمتار تقريبا لتأكد من سلامة الجسد; بعد ذلك قمت بارتداء ملابسي و توجهت مباشرة إلى البيفيت لتناول وجبة الفطور وأخذ قسط من الراحة لبضع دقائق; و بعدها توجهنا لمكان الإختبار الرياضي حيت طلب منا الجري لمسافة  1500 متر في أقل من 7 دقائق أي 5 دورات؛ بعد الإنتهاء من الإختبار الرياضي ذهبت مباشرة إلى الاونفي للإنتظار الإعلان عن نتائج الناجحين في جميع الإختبارات التي اجتزناها; بعدها تم النداء على 10 أشخاص الدين رسبوا في الامتحان و الحمد لله لم أكن ضمنهم طلبو منا الرجوع يوم الغد على الساعة 7 صباحا للاجتياز الإختبار  البسيكو و في الصباح توجهنا إلى المعهد في الوقت المحدد كما طلب منا دخلنا إلى أحد القاعات و تم توزيع علينا كتاب يحتوي على 83 سؤال و ورقة الأجوبة تضع علامة على الجواب الصحيح في مدة لا تتجاوز نصف ساعة; و بعدها وزعو علينا كتاب آخر يحتوي تقريبا على 60 شكل هندسي لإكمال الشكل الهندسي بالقطعة المناسبة في مدة 30 دقيقة; و عند الإنتهاء توجهنا مباشرة عند لجنة البسيكو يسألك أسئلة بسيطة متلا المستوى الدراسي؛ عدد الاخوة الذكور و انات؛ مهنة الاب؛ لماذا اخترت مهنة الشرطة؛ هل تستعمل المخدرات..

و في الأخير أتمنى من الله عز وجل أن يوفقكم.

المرجو مشاركة المنشور مع الأصدقاء لتعم الفائدة و شكرا لكم 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-