حيل وخطوات للحفاظ على سيارتك لكي تعيش لأطول فترة ممكنة.




   يعد محرك السيارة من أهم الأجزاء و القلب النابض بشكل مطلق؛ لدى وجب الإهتمام به و الحفاض عليه من الأعطاب و التلف و ذلك بإجراء الصيانة وبشكل دوري لتفادي أي مشكل.

و برغم من صيانة المحرك بشكل دوري فهدا لا يكفي للحفاض عليه؛ فهناك العديد من العوامل الذي ممكن أن تسبب مشاكل كتيرة في المحرك؛ و لهذا سنريكم كيف تحافظ على عليه ببعض النصائح المهمة.

- القيادة بسرعة و السرعة المفاجئة 

هناك بعض السائقين يعمدون إلى القيادة بشكل متهور وبسرعة عالية حيت يقومون بالضغط على دواسة الوقود بقوة و بشكل دوري؛ و بسبب ذلك تزداد سرعة دوران المحرك بشكل غيرسليم و الخطير؛ و هذه السرعة قد تتسبب في تآكل بعض أجزائه.

- تسخين المحرك

هناك بعض الأفكار الخاطئة لبعض السائقين حيت يقومون بتسخين محرك السيارة لمدة طويلة  خصوصا في فصل الشتاء؛ الذي قد يجلب لهم الكتير من الضرر و يتسبب في تسرب زيت المحرك بطريقة بطيئة؛ حيت تتزايد مقدار الغازات العادم و يؤدي إلى إنسداد الكاتالايزر، و أيضا يسبب في إستهلاك الوقود بشكل كبير.

- نقصان السرعة بواسطة المحرك 

يلجأ بعض السائقين بالإعتماد على المحرك بشكل مداوم من أجل خفض السرعة و ذلك بواسطة ناقل الحركة، و هذا السلوك قد يؤدي إلى تلف في ناقل الحركة؛ و هذه الطريقة لا تستعمل إلا للضرورة أو في حالة الطوارئ.

- تراخي  محرك السيارة

يجب تغيير بعض العادات الخاطئة في التعامل مع السيارات الجديدة خاصة بما يعرف بفترة التليين بالرغم من التقدم الكبير في صناعة السيارات خاصة من جانب التقني؛ لذا اتناء أول ألف كيلومترلا يجب الضغط بشكل الكامل على دواسة الوقود لكي لا تتلاشى أجزاء المحرك.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

صفحتنا على الفيس بوك

اخر المواضيع