أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أهم الشروط للاجتياز باك حر لسنة 2022

 

من المرتقب و مع كل سنة إيداع الملفات الترشيح باك حر 2023 برسم الدورة 2022 - 2023؛ سوف يبدأ من فاتح نونبر 2022 القادم إلى غاية 30 نونبر 2022 كآخر أجل للتاريخ التسجيل.

يعني أنه يوجد العديد من الأشخاص الدين إنقطاعو عن الدراسة سواء شباب أو كبار و يريدون الترشيح للامتحان باك حر و لكن لا يعرفون الطريقة كيفية التسجيل و تاريخ بداية التسجيل في الموقع سواء باك حر بخصوص الابتدائي أو بخصوص الإعدادي أو جهوي و وطني. 

بالنسبة للمترشحين الابتدائي يمكنهم الترشيح للاجتياز إمتحان التاسعة حر مباشرة؛ أما بالنسبة للمترشحين الدين سبق لهم و أن درسو  في التاسعة إعدادي فيمكنهم الترشح للاجتياز الباك حر دون الحاجة إلى أن يكون ناجحا فيها.

بالنسبة للبدء التسجيل في الموقع سيكون في فاتح أكتوبر 2022 إلى غاية 01 نونبر 2022 كآخر أجل تاريخ التسجيل.

الوتائق المطلوبة للاجتياز إمتحان باك حر 2023 :

- 01 نسخة من بطاقة التعريف مصادق عليها- 02 صور شخصية أو أكتر حسب النيابة التابع لها- للمترشحين الغير القادرين على إجتياز إمتحان التربية البدنية الإدلاء بشهادة إعفاء المسلمة من مصالح الصحة المدرسية- 03  أظرفة متنبرة تحمل المعلومات الشخصية للمترشح متل الإسم و النسب و العنوان

- ملئ الملف الأبيض المتوفر في جميع المكتبات بالمعلومات الشخصية- شهادة السكنى؛ هناك بعض النيابة يكتفون بنسخة من بطاقة التعريف الوطنيةالتسجيل في الموقع الخاص بباك حر و إستخراج الإستمارة الترشيح.

الموقع من هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-