كل ما يجب معرفته عن حالتك الصحية إنطلاقا من لون البول




أظهرت الأبحاث معطيات حول الأعضاء الحيوية و كيفية عملها، وما إذا كان الجسم يحتوي على كمية كافية من الرطوبة أو ما إذا كانت هناك مشاكل صحية، وقد أوضحت مجموعة من الدراسات بأنه إنطلاقا من لون البول بإمكانك معرفة ما إذا كان هناك خلل في أحد الأعضاء من الجسم أو عيوب معينة؛ ويمكن أن يظهر البول مجموعة من الألوان، من الأصفر ، إلى الشفاف ، إلى الوردي ، إذ أن كل  لون يشيرإلى صحة الشخص إنطلاقا من  لون البول.


-- اللون الشفاف --  


إذا كان بولك صافيًا تمامًا ، فقد تكون هناك إشارات تدل على أنك تستهلك الماء بكترة .و من المعروف أن الإفراط في الماء قليلا ما يسبب أمراض صحية عويصة، فشفافية البول تدل على شرب الماء أكتر من المعتاد و فوق ما يحتاجه الجسم؛ أما بالنسبة للون الأصفر و خصوصا الفاتح يعني أن الشخص يتميز بالرطوبة.


-- اللون البني -- 


يشير اللون البني إلى وجود مشكلة في الكبد أو كترت الجفاف في الجسم؛ إذ يجب أن تعالج الأملاح الصفراء و إزالة عن طريق البراز التي تتسرب عبر البول؛ فاللون البني قد يدل على مرض حاد في الكبد.


-- اللون الوردي أو أحمر--


يمكن الحصول على لون الوردي أو الأحمر من خلال تناول الطعام أو من الدم. و وجود الدم في البول قد يدل على مجموعة من الأمراض  الخبيثة و الحميدة، بدءًا من أمراض الكلى إلى التهابات المسالك البولية  وحتى سرطان الكلى وحصوات الكلى و سرطان البروستات أو سرطان المثانة . و لمعرفة و التأكد من الحالة الصحية فهناك مختبرات خاصة يقومون بتحليل بسيط  لمعرفة سبب لون البول.


و حسب  التقارير ، فإن هذه الحالة نادرة جدًا ، ويمكن أن تتسبب ظهور بول أخضر أو أزرق في إحتمالية وجود  بعض الأمراض الخطيرة ، اعتمادًا على طريقة امتصاص الأمعاء لهذه الملونات ومدى مرونة مرورها عبر الكلى.




إرسال تعليق

أحدث أقدم

صفحتنا على الفيس بوك

اخر المواضيع