أخطاء فادحة و خطيرة نرتكبها عند وضع البيض في باب الثلاجة




إذا كنت من الأشخاص اللذين يضعون البيض على باب الثلاجة ، مثل ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم ، فقد تحتاج إلى إعادة التفكير، فكما نعرف أن معظم الثلاجات تحتوي على حجرات خاصة بالبيض ، إلا أنها ليست الأماكن التي يجب أن توضع فيها .



وفقًا لموقع Goodhousepeeing في المملكة المتحدة ، فإن باب الثلاجة غيرمناسب بتاتا لأنه مكان الأكثر عرضة لتحولات درجات الحرارة.



من الأفضل تخزين البيض في مكان به درجة حرارة ثابتة ،فإنه يوصى بتخزينه على رف في منتصف الثلاجة.



وبحسب علماء الصحة ، فإن باب الثلاجة يتحول إلى وسط ملائم لنشوء وتكاثر البكتيريا الموجودة على البيض ، وهناك البكتيريا  بإسم السالمونيلا المعروفة بنموها على الأسماك اكس اللحوم و الدواجن و أيضا البيض النيئ التي تتعد خطرا كبيرا على الصحة الإنسان.


ويمكن أن تسبب هذه البكتيريا أيضًا مشاكل في المعدة ، و أعراض متل الحمى والإسهال  ، وألمًا ، وتشنجات في الجهاز الهضمي. وسيتحسن غالبية الأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض في غضون 4 إلى 7 أيام في المنزل.


-- بالنسبة لمحلات السوبرماركت؟-- 


أما بخصوص لمحلات السوبرماركت ، غالبًا ما يتم وضع البيض خارج الثلاجة ، اعتمادًا على الموقع ، يكون التفسير أيضًا بسيطًا جدًا ، لأن درجة حرارة التخزين في صالة السوبر ماركت مستقرة دون 20 درجة مئوية ولا تحتاج إلى التبريد.


بالإضافة إلى ذلك ، يوصي بتخزينها في مكان خاص ، وليتفادي إمتصاص بعض الروائح  من الأطعمة الذي تكون بجانبها  ذات الطعم أو الرائحة القوية ، خاصة و من المعروف بأن قشرة البيض تحتوي على مسامات.


و هذا أيضا ينطبق متلا على الحليب إذ ينصح بعدم وضعه في باب التلاجة  بسبب التقلبات الحرارة قد يؤدي إلى إفساده. 


يمكنك الإحتفاظ بالأطعمة التي بها مواد حافظة طبيعية (مثل المربى والعصائر) في باب الثلاجة بدلاً من تخزين البيض أو الحليب !




إرسال تعليق

أحدث أقدم

صفحتنا على الفيس بوك

اخر المواضيع