أهم الاجراءات من أجل الإستفادة من الدعم المباشر لاقتناء السكن في المغرب



واخيرا سوف نعرف المعلومات الذي تتعلق بالمرسوم الإستفادة من دعم المباشر لاقتناء السكن و سوف نعرف متى سيفعل هذا المرسوم على أرض الواقع بالنسبة للدعم المباشر لاقتناء السكن حسب ما نص عليه المرسوم.

 سوف يتراوح المبلغ المالي ما بين 5 مليون حتى 7 مليون حيت ولا بد من هذه الإجراءات التي سنذكرها من أجل الإستفادة من الدعم المباشرما عليك سوى إتمام قراءة هذا النص لفهم الموضوع أكتر. 

بالنسبة للدعم مبلغ 5 مليون فهو خاص بالسكن الذي يفوق تمنه 30 مليون و أقل من 70 مليون أما بالنسبة للدعم مبلغ 7 مليون فهو خاص بالسكن لأقل من 30 مليون و كذلك ألارامل سيتم تقديم المساعدة لهم  بمبلغ 1 مليون سنتيم يعني 10000 dh  الى حدود الساعة كل شي واضح.

 سنمر الآن إلى الاجراءات من أجل الإستفادة من هذا الدعم أول شيء سوف تقومون به هو البحت عن موتق من أجل طلب الإستفادة من الدعم عبر المنصة الالكترونية الخاصة بالوزارة المعنية وسيتم الرد عليكم في أجل لا يتعدى 7 أيام وهنا طبعاً سيوافقون على طلب الاعانة.

 بعدها سيقوم الموتق في مرحلة تانية بإيداع نسخة من وعد البيع مع رخصة السكن في نفس المنصة الالكترونية و بعد ذلك سيوافقون على منح الإعانة المالية؛ هنا الدعم الذي هو عبارة على مبلغ مالي سوف يرسلونه في حساب البنكي أو عبر الشيك البنكي لحساب الموتق وذلك من أجل إبرام عقد البيع النهائي.

 ولكن في أجل 30 يوم وفي حالة لم تتم عملية شراء السكن يجب على الموتق إرجاع المبلغ الإعانة، هذا المرسوم المتعلق بالدعم للإقتناء السكن تم تأجيل على النشره بسبب الظروف المتعلقة بالزلزال وسيتم  تفعيله على أرض الواقع إبتدأ من فاتح يناير من سنة 2024.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

صفحتنا على الفيس بوك

اخر المواضيع