أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

خاصية تمكنك من استعادة نقاط رخصة السياقة في المغرب

 

هل تتساءل كيف يمكنك استرجاع نقاط رخصة السياقة التي سبق تم خصمها بسبب المخالفات السير؟ فيما يلي سأقدم لك طريقة ممتازة من أجل استعادة نقاط رخصة السياقة في المغرب.

ماذا تعني نقاط رخصة السياقة؟

عند الحصول على رخصة سياقة في المغرب، تأتي معها رصيدًا 20 نقطة. و من المفروض عليك الحفاظ على هذه النقاط في مدة سنتين. إذا ارتكبت مخالفات تتسبب في خصم النقاط كاملة، فإنه يمكن أن تؤدي الى سحب رخصتك.

كيف يتم خصم النقاط؟

عندما يرتكب السائق مخالفة السير ، يتم خصم نقاط من رصيده. يمكن أن يتراوح عدد النقاط المخصومة من نقطة واحدة إلى 14 نقطة، حسب نوع وخطورة المخالفة. على سبيل المثال، يمكن خصم نقطة واحدة عند عدم استخدام حزام الأمان أو استخدام الهاتف أثناء القيادة.

كيف يمكن استعادة النقاط المخصومة؟

هناك عدة طرق يمكنك استخدامها لاستعادة النقاط المخصومة من رخصة السياقة في المغرب:

مرور سنة دون مخالفات: يمكنك استعادة 4 نقاط إذا مرت سنة كاملة دون ارتكاب أي مخالفة معاقبة بخصم النقاط.

التدريب على السلامة الطرقية: يمكنك الحصول على 4 نقاط إضافية عن طريق خضوعك لدورة تدريبية في السلامة الطرقية من قبل مؤسسات معترف بها.

زيادة الرصيد تلقائيًا: إذا كان رصيدك أقل من 8 نقاط، ومرت سنتان دون ارتكاب مخالفات معاقبة، سيتم زيادة رصيدك تلقائيًا إلى 12 نقطة.

عدم ارتكاب مخالفات لمدة طويلة: بعد مرور ثلاث سنوات من دون ارتكاب أي مخالفة معاقبة، سيتم استعادة رصيدك الأصلي كاملاً ويصبح 30 نقطة.

استرداد نقاط الرخصة: مسألة ممكنة!

لا تقلق إذا تعرضت لخصم نقاط من رخصتك. باتباع الإجراءات الصحيحة والامتثال للقوانين المرورية، يمكنك استعادة نقاطك تدريجيًا والحفاظ على رخصتك بأمان. تذكر دائمًا ضرورة الالتزام بالقوانين المرورية والسلامة على الطرق لتجنب خصم النقاط والمشاكل المحتملة.

لمعرفة النقاط المتبقية والمخالفات السير من هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-