صحة الإنسان و تطبيق حساب السعرات الحرارية للطعام



 
في ظل الحفاظ على الصحة يسعى الكثير من الناس إلى اتباع حميات غذائية، سواءا لانقاص الوزن او بناء العضلات. لكن الاخطاء في كمية الطعام قد تؤدي إلى نتيجة عكسية.

فتحقيق أهداف متعلقة بشكل الجسم يعتمد بالأساس على التغدية السليمة وبالخصوص الكمية، حيث تناول عدد سعرات حراريه مرتفعة قد يؤدي إلى السمنة حتى و ان كانت المصادر صحية ، وكذلك النقص من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم من المتوقع ان يسبب في نقص احد الفيتامينات والعناصر المهمة للذات. وايضا يؤدي نقص السعرات إلى النحافة غير الصحية.

ما هي السعرات الحرارية؟

تعتبر السعرة الحرارية وحدة قياس طاقة الجسم، فالسعرات الحرارية هي التي تزود الجسم بالطاقة، لذلك نجد ان الأغذية التي تحتوي على سكريات عالية تكون عالية في السعرات ايضا.

الذي يفسر سبب السمنة لدى بعض الناس هو تناولهم لأكثر من احتياج الجسم فتخزن تلك الطاقة الزائده على شكل دهون ليستخدمها الجسم عند كل نشاط بدني في حال عدم وجود مصدر طاقة طري، في مثل حالة الصوم.

يقسم صحن الاكل في العموم إلى أربعة أقسام، تأخذ الألياف القسم الأكبر، تليها البروتينات التي تعتبر مهمة جدا، في المستوى الثالث نجد الكربوهيدرات، و اخيرا الدهون الصحية.


و لتقسيم متوازن نقترح عليكم اليوم تطبيق مشهور ورائع في حساب السعرات الحرارية للطعام سواء المنتجات التي تتضمن code barre او الاكل الطبيعي كالفواكه والحبوب.

تطبيق مميز يستعمله العديد من الناس في مختلف بقاع الأرض الغني عن التعريف MYFitnessPal.

سيساعدكم هذا البرنامج على حساب عدد السعرات الحرارية الموجودة في كل عنصر غذائي.

كل ما عليك فعله هو تحميل هذا التطبيق ، بعد فتحه يطلب منك تعبئة المعلومات الصحية الأولية الخاصة بك، من قبيل الوزن والطول والعمر، وبطريقة تلقائية يحدد لك عدد السعرات التي يحتاجها جسمك في اليوم. بعدها بطريقة يدوية تستطيع أن تحصل على عدد السعرات التي تتضمن ها وجبة فطورك او غذائك او ايا كان.

كما أنه يقترح عليك العديد من الوصفات الصحية ك سناكات و وجبات لذيذة ومشهورة عبر العالم. كما أن MYFitnessPal يحتوي على الكثير من الخصائص والمميزات الأخرى.

رابط التطبيق 



إرسال تعليق

أحدث أقدم

صفحتنا على الفيس بوك

اخر المواضيع