الموقع الإلكتروني الخاص بتقديم الشكايات



 
وفقا لتعليمات جلالة الملك نصره الله ومحتويات و ما جاء في الدستور والخطة الحكومية لتحسين مخطط الموحد والشامل للإدارة الشكايات تلبي طموح وانتظارات المغاربة  ، تم إنشاء موقع الإكتروني الخاص بالشكايات.

تم تصميم  البوابة الإلكترونية من أجل تلقي الشكايات و معاناة المغاربة من التظلمات وضمان متابعتها والرد عليها و إيجاد حل لمشاكلهم وأيضا إستقبال آرائهم ومقترحاتهم في هذا الشأن.

الموقع الإلكتروني الخاص بالشكايات  هي وسيلة  لتحسين  صلة وصل بين المواطن و الإدارة، كما أنها تساعد على تحسين خادمات الإدارة و جودتها.

التصور:

جعل البوابة الإلكترونية أكتر استعمالا من طرف جميع المواطنين المغاربة ، و أن تكون أهم  وسيلة للتواصل الهادف وصلة وصل البنّاء. هدفنا هو إعطاء فرصة  للمواطنين المغاربة للتعبير عن معاناتهم مع الإدارات العمومية و منحهم حرية التعبير.

طموحنا :

- ستتم امكانية عملية منح وتعقب الشكايات في شتى المجالات وفي اي زمان.

- محاربة الانحراف والفساد الاجتماعي سيتم العمل بجهد اكبر و كذا تخصيص الظروف الملائمة للاقرار الانصاف الاجتماعي.

- تطوير وتجديد الخدمات العمومية عن طريق مشاركة الافراد والمواطنين فيها.

جاء الموقع الإلكتروني الخاص بالشكايات بعدة مساعدات وخدمات أبرزها :

- من اجل الوقوف على الطلب الخاص بالمشتكي يجب اولا تحديد الادارة المسؤولة وتدوين جميع المعلومات الخاصة بصاحب الطلب وايضا التفاصيل المطلوبة لتحديد نوعية الطلب ودراسته

- تعقب الشكايات : وتتم هذه الطريقة عبر إدراج البريد الإلكتروني والرقم الخاص بالشكاية الذي يساعد على تتبعها. كما يمكن هذا الموقع من قابلية التواصل بين الادارة والمواطن عبر  بعث مضمون حديث يخص الشكاية  مع دعمها بواسطة ملفات اخرى.

تتبع مدى اقتناع المواطنين المغاربة بخدمات الموقع الإلكتروني بعد معالجة شكاياتهم : يستطيع المواطن التعبير عن اقتناعه بطريقة معالجة الشكاية الخاص به مع الإدلاء برأيه بكل حرية.

و أخيرا يمكن للمواطنين المغاربة إعادة تجديد و معالجة الشكاية الخاصة بهم في حالة لم يتم الإقتناعهم بالجواب الصادر من الإدارة.

الموقع الخاص بالشكايات :

 من هنا



إرسال تعليق

أحدث أقدم

صفحتنا على الفيس بوك

اخر المواضيع