الوزارة ستشرع قريبا إلى ضرورة التوفر على جواز التلقيح للذهاب إلى الأماكن العامة




نشرت وزارة الصحة في مقطع فيديو  أن المغرب سيحتاج قريبا للحصول على تصريح تطعيم لدخول الأماكن العامة.و أصدرت وزارة الصحة ، مساء الجمعة 3 سبتمبر ، فيديو دليل إرشادي حول أهمية التلقيح  على صفحتها الرسمية على فيسبوك. ودعت الوزارة المواطنين إلى التطعيم للامتلاك  الجواز الصحي.

وحاليًا ، هذا الجوازالصحي مطلوب للإنتقال بين المدن؛  قريبًا لن تستطيع الذهاب إلى المقاهي والفنادق والمطاعم  ودور السينما وملاعب كرة القدم والحمامات ومراكز التسوق ووسائل النقل العامة  بدون بطاقات التطعيم; ولم يتم الإعلان بعد عن موعد للاستئناف تنفيذ هذا الإجراء الذي يتطلب جوازالتلقيح لدخول الأماكن العامة .

جوازالتلقيح هذا هو الوثيقة الرسمية التي تؤكد أن الشخص قد تم تطعيمه  بجرعتين من لقاح Sinopharm أو Pfizer أو AstraZeneca ، أو جرعة واحدة من لقاح Johnson & Johnson.للإلتزام  بموثوقية اختبارCovid-19 ، على اتر ذلك؛ أكدت وزارة الصحة عن توظيف القرارات أخرى في تصريح صحفي؛و يحوي ذلك قيام المتنقلين الأجانب بالحصول على حصيلة اختبار Covid-19.

ويستلزم على الوزارة اتخاذ صنف ثالث من البيانات، وهو شهادات فحص Covid-19 تضم  على كود مشفر. وفيما يخص جواز التلقيح ، فإن هذا القانون معمول به في 33 دولة أوروبية إبتداء من 1 يوليوز وتحتوي على ثلاثة أصناف من تقارير المناعية.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

صفحتنا على الفيس بوك

اخر المواضيع