توقيف مفتش وعميد شرطة بسبب شكاية عبر فيديو لنادل تعرض للعنف



 

أكدت المديرية العامة ؛ أنه تم تحقيق في فيديو للنادل يعمل في مقهى وهو يدعي تعرضه  للعنف اتناء توقيفه من قبل أحد العناصر من الأمن الوطني بالدار البيضاء؛ و على اتر البحت الذي  قامت به الفرقة الوطنية التابعة للشرطة القضائية؛ تم بإيقاف أشخاص المشتبه فيهم من بينهم تلاتة عناصر من الشرطة مفتشان و عميد شرطة؛ للبحت تحت إشراف النيابة العامة.

و كانت المديرية العامة للأمن الوطني قد تعاملت بشكل جدي مع القضية مباشرة بعد الشكاية الذي تقدم بها الضحية عبر الفيديو في المواقع التواصل الإجتماعي في 17 غشت الماضي؛ و تم إبلاغ النيابة العامة الذي بدورها أعطت تعليماتها للبحت القضائي و مباشرة بعد ذلك تم الاستماع إلى الضحية و الشرطيين المشتبه فيهم و الشهود عيان.

وأوضحت بعض المصادر أن بسبب هذه القضية؛ تم توقيف المشتبه فيهم من طرف الفرقة الوطنية المختصة تحت التدابير الحراسة النظرية للتعميق البحت معهم حول المنسوب إليهم بتهمة التزوير و إرتكاب العنف في حق أحد المواطنين و ضغط على الغير من أجل شهادة الزور؛ بينما تم توقيف عميد شرطة رئيس دائرة و مفتش شرطة للبحت القضائي في انتظار متابعتهم في حالة سراح رفقة المشتبه فيهم الأخرين.

و في انتظار ما سيسفرعنه البحت القضائي في حق عناصرالشرطة المشتبه فيهم؛ ستتخذ المديرية العامة بعض القرارات الإدارية في حق المتورطين وفقا بالنظام الأساسي الخاص بهم.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

صفحتنا على الفيس بوك

اخر المواضيع