أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

الأجر الشهري لرجال الدرك الملكي

 من المعروف أن الأجر الشهري للرجال الدرك الملكي بأنه يخضع للعديد من العوامل على سبيل المتال الدرجة أو الرتبة و مكان التعيين؛ سنحاول في هذه المقالة التطرق إلى العديد من المعلومات حول تخصصات رجال الدرك الملكي و الرواتب الدين يتقاضونها و أيضا الشروط المطلوبة للإنضمام إلى صفوف الدرك الملكي 2021.


الأجر الشهري لرجال الدرك الملكي معلومات عامة عن رجال الدرك الملكي


 تسند لرجال الدرك الملكي العديد من المهام منها قضائية و عسكرية و إدارية للحفاض على النظام العام و أيضا يقوم بمهام الشرطة القضائية و البعثات العسكرية و الإدارية من أجل الحفاض على النظام في القرى المغربية؛ فالدرك الملكي هو مجال واسع للغاية في طبيعة العمل بحيت يكلف بالتحقيقات في السرقة و الجرائم و الإتجار في المخدرات و أيضا الشؤون المالية... فإن إدارة الدرك الملكي تابعة للرئيس الأعلى و رئيس أركان العامة للقوات المسلحة الملكية. 


الأجر الشهري لرجال الدرك الملكي 2021


الأجر الشهري لرجال الدرك الملكي بعد إستيفاء سنتين من التكوين يقدر ب 4300 درهم و أيضا الإستفادة من الإقامة على مدار مدة الخدمة.


أما بالنسبة للدرك الملكي برتبة ضابط يتجاوز أجره 6000 درهم و يستفيد من العديد من الإمتيازات و التعويضات المهمة.


شروط الإنضمام إلى صفوف رجال الدرك الملكي المغربي 2021


إن المباراة مفتوحة في وجه المترشحين الراغبين في الإنخراط في صفوف التلاميد الدركيين والحاصلين على شهادة البكالوريا في جميع الشعب و المتراوحة أعمارهم بين 18 سنة على الأقل، و24 سنة على الأكثروذو بينية جسمانية سليمة و أن تبلغ قامتهم  1.70 مترًا أو أكثر.


- و يعتمد تكوين رجال الدرك على:


التكوين العام متل علم النفس و علم الإجرام و الإجتماع و المشاكل الإجتماعية و الإقتصادية...


- التكوين العسكري 


التكوين المهني و التكوين القانوني مصلحة الدرك و الشرطة العسكرية و القضائية و الإدارية...


- التكوين التقني


الرياضة العسكرية 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-